السلام عليكم
اخي الفاضل بلا مجاملة فموقعك من احسن البوابات الى عالم اللينوكس مشكور على كل ما تقدمه للوافدين الجدد اليه و حتى لاصحاب الخبرة.. لدي سؤال و اريد اجابة عنه اذا تكرمت : مثبت Ubuntu 14.04 LTS و شخصيا لا احب التغيير و تنصيب توزيعات جديدة *مثل الوندوز يكفي فقط قرص النظام و العمل عليه لمدة طويلة* اعلم انها مدعومة سنوات لكن اريد ان احتفظ بهته النسخة لاطول مدة ممكنة هل هذا ممكن بعد نهاية الدعم و سؤال آخر عند اعادة تنصيب Ubuntu عند حدوث اية مشكلة هل الأمر
sudo dpkg-reconfigure -phigh -a يكفي لاعادة تنصيب جميع الحزم ويعيد كامل اعدادات النظام إلى الحالة الافتراضية .. بارك الله فيك اخي .

تم قبول هذا الجواب كحل

17:13 - 26.03.2016 - #رابط هذا الرد
مرحبا،
الإصدار 14.04 مدعوم لمدى طويل، أي لخمس سنوات. يمكنك الاحتفاظ به إلى غاية أبريل 2019. بعد ذلك يمكنك الترقية للإصدار المدعوم لمدى طويل الموالي، أي 16.04 وهكذا... يمكنك الترقية فقط والحفاظ على نفس النظام، دون الحاجة لإعادة التثبيت أو التغيير.
الإصدار 16.04 سيصدر في 21 أبريل القادم. يمكنك الترقية إليه مباشرة بعد صدوره أو في أي وقت تريد من بعد، شرط أن يكون قبل نهاية دعم 14.04.

بالنسبة للسؤال الثاني: لا، ذاك الأمر لا يعيد تثبيت البرامج، بل يعيد تهيئة بعض الإعدادات فقط. على حسب نوع المشكلة، يمكن أن يحلها أو لا.
تم تصغير هذا الرد حاليا إظهار
ردود (1)
  • تم قبول هذا الجواب كحل

    19:57 - 26.03.2016 - #رابط هذا الرد
    بارك الله فيك على التوضيح
    تم تصغير هذا الرد حاليا إظهار
أضف ردك