في الدرس السابق أنشأنا لكل فرد حسابه على فيرفكس و كل له ملفاته الخاصة. جميل. جميل جدا! لكن لكي يتمكن كل فرد من استعمال حسابه عليه كل مرة المرور بمدير حسابات فيرفكس و اختياره، ما يبدو مزعجا نوعا ما، أو على الأقل بالنسبة لي !

لتخطي هذا "المشكل" سننشئ اختصارات لكل حساب، حيث يمكن لكل فرد من العائلة الضغط على أيقونة حسابه للدخول لفتحه مباشرة دون المرور بمدير الحسابات.

 

اختصارات حسابات عديدة

تابع التطبيق في الفيديو

 

 

سؤالسنقوم بإنشاء اختصار لحساب كل فرد، حيث يمكنه النقر على الاختصار من تشغيله مباشرة دون الحاجة للمرور بمدير الحسابات. كيف ذلك إذن؟

أول شيء نقوم به هو جر أيقونة فيرفكس من قائمة ابدأ Start على سطح المكتب. نعاود العملية حتى نحصل على عدد اختصارات، أي أيقونات، يساوي عدد الحسابات التي أنشأناها. بعد ذلك نقوم بإعادة تسمية كل أيقونة باسم حساب ما، حتى يكون كل اختصار خاص بحساب ما.

الآن، علينا ربط كل اختصار بالحساب الخاص به، و هذه هي أهم مرحلة، لكن لا داعي للقلق فهي سهلة جدا. فما علينا سوى الضغط يمين على الأيقونة، اختيار الخصائص Properties و في النافذة التي تظهر لنا نضيف اسم الحساب الذي نريد ربطها به، مثلا :

-p "simohamed" -no-remote

" لفتح الحساب المسمى simohamed.

 

إنشاء اختصار لحساب على فيرفكس

 

نعيد العملية لكل اختصار مع تغيير اسم الحساب، و بذلك نكون انتهينا.

 

اختصارات حسابات عديدة

 

الحساب الافتراضي default يمكن أن يكون بعد ذلك حسابا خاصا للطوارئ كزيارة صديق أو قريب مدمن على الانترنت.

نصيحةنفس التقنية يمكن استعمالها لبرنامج Thunderbird لاستخدام نفس الحساب و الإعدادات على لينوكس و الويندوز، يكفي تغيير firefox ب thunderbird في أوامر فتح مدير الحسابات. موضوع شامل لمدير البريد الإلكتروني Thunderbird :

Mozilla Thunderbird : كل رسائلك الإلكترونية لكل أنواع الحسابات على برنامج واحد