مستخدمي منتجات أبل / Apple سواء الأيفون، ألأيباد أو الأيبود أو غيرها لابد يرغبون بالحصول على حساب أبل للتمكن من التمتع بالإمتيازات التي يتمتع بها كل من له حساب كتثبيت ما يريدون من برامج على أجهزتهم سواء كانت البرامج مجانية أو تجارية في حال أرادوا ذلك. لكن إنشاء حساب و الحصول بالتالي على Aplle-ID يتطلب توفر المشترك على وسيلة للدفع كبطاقات الإعتماد ماستر كارد و فيزا...

في هذا الدرس سأقدم لكم طريقة الحصول على حساب أبل دون الحاجة لأي طريقة دفع على الإطلاق. الطريقة قانونية و مقدمة من أبل نفسها كما سنرى.

 

أشير أول الأمر أن إنشاء حساب على أبل لا يتطلب أن تكونوا متوفرين بالضرورة على أحد منتجاتها. يمكن إنشاء الحساب من جهاز كمبيوتر عادي فقط كما هو الحال بالنسبة لي.

أظن أن كل من يستخدم منتجات أبل يستخدم برنامج iTunes. من ليس له البرنامج يمكنه تحميله من موقع أبل بالمجان. فمنه سنعمل على إنشاء حسابنا.

إذن أول الأمر سنحتاج لتحميل برنامج iTunes.

 

إظغط على الصورة لتحميل iTunes

 

بعد التحميل نقوم بتثبيت البرنامج بإتباع مراحل التثبيت بسهولة.

 

itunes

 

عند فتح البرنامج نلاحظ وجود الزر Sign In أعلى يسار البرنامج. الظغط على هذا الخيار يمكننا من تسجيل الدخول لحسابنا أو إنشاء حساب جديد في حال لم نكن نتوفر عليه بعد. لكن كما سبق و قلت في مقدمة الموضوع، في مرحلة طريقة الدفع سنصطدم بضرورة إعطاء وسيلة للدفع (ماستركارد، فيزا...) و إلا لن نتمكن من إكمال إنشاء حسابنا.

 

no-none

 

لنتابع إذن كيف نتخطى هذا العائق بإتباع الخطوات التالية :

في iTunes ندخل على متجر التطبيقات App Store. يمين البرنامج ننزل لخانة التطبيقات المجانية Apps( gratis) و نختار أحدها للتثبيت.

 

itunes-top-free

 

في صفحة التطبيق نختار تحميله.

 

instagram-free

 

سيطلب منا تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد. حيث أنه ليس لدينا حساب على أبل بعد نختار إنشاء حساب جديد.

 

إختر إنشاء حساب جديد

 

في المراحل الأولى نظغط على التالي/ Next و نوافق على شروط الإستخدام. ثم نصل لمرحلة إدخال الإيميل الذي سنستخدمه، كلمة السر، السؤال السري (من الأحسن أن يكون مثل سؤالي و جوابي Tongue out) و تاريخ الميلاد... أشير إلى أن كلمة السر يجب أن تكون أطول من 8 حروف، فيها حروف و أرقام و تبدأ بحرف كبير.

 

itunes-register

 

بعد الظغك على التالي/Next نجد أنفسنا أمام المرحلة التي كانت العائق أمامنا. لكن الآن ستلاحظون زيادة خيار جديد : لاشيء/None. نختارها و نملأ بياناتنا (لا يجب أن تكون بالضرورة صحيحة) ثم نظغط على التالي/Next.

 

none

 

على الإيميل الذي إخترناه ستصلنا رسالة لتفعيل حسابنا.

 

إظغط على رابط التفعيل في الرسالة التي ستصلك

 

نفعل الحساب بالظغط على الرابط في الرسالة. و نعود ل iTunes أو أي منتج أبل يمكننا تسجيل الدخول منه لحسابنا.

 

تم الدخول بالحساب الجديد على iTunes

 

مبروك، الآن أصبح لديك حساب على أبل يمكنك إستخدامه للتمتع بالخدمات التي تقدمها الشركة لمستخدميها خصوصا إن كنت تستخدم أحد منتجاتها.

 

ملاحظة : اللغة المرافقة في التسجيل كانت الألمانية. ربما تعلمتم بعض الكلمات الآن مثل keine، ولا ما كايناش ؟ Wink