بعد كل إقلاع لنظام التشغيل أوبنتو يطلب منا إختيار المستخدم و إدخال كلمة السر. هذا الاختيار له فائدة طبعا لو كان يستخدم الحاسوب أكثر من شخص و كل واحد له حسابه الخاص عليه. لكن لو كان شخص واحد فقط من يستعمل حاسوبه فربما سيكون في المرور بهذه المرحلة، أي اختيار المستخدم و إدخال كلمة السر، مضيعة للوقت فقط. بخطوة بسيطة يمكن إلغاء المرور بهذه المرحلة و  الدخول مباشرة على النظام بحساب من اختيارنا، يمكن الاختيار بين الحسابات الموجودة على الحاسوب.

الدخول التلقائي

 

للتطبيق ندخل على System - Administration - Login screen

 

في النافذة التي ستظهر لنا نفعل خيار الدخول التلقائي و نختار الحساب في اللائحة المتاحة. نزيل الصح عن إمكانية الانتظار لإعطاء الفرصة لمستخدم آخر للدخول للجلسة. أخيرا نختار بيئة الجلسة الافتراضية، منها يمكن الاختيار بين بيئات مكتب مختلفة في حال كانت مثبتة على جهازكم : KDE, XFCE و غيرهما الكثير.

 

الدخول التلقائي

 

بعد الإقلاع القادم سيقوم النظام بالدخول مباشرة على الجلسة التي اخترتموها و ستلاحظون الفرق في المدة المستغرقة بين الإقلاع و تواجدكم على سطح المكتب، خصوصا إذا كنتم تستخدمون النسخة الأخيرة 10.04.

 

لا يجب إغفال جانب الحماية بعد تفعيل الدخول التلقائي، فبعدها يمكن لأي شخص أتيحت له الفرصة لاستخدام حاسوبكم الدخول بسهولة لجلستكم ما دام لن يكون مطالب بكلمة السر.

 

إذن تقنية تستعمل في الظروف المناسبة لها...