خدمة Google music المقدمة من شركة جوجل كما قدمتها في موضوع "Google music beta خدمة جديدة من جوجل للإستماع لأغانيك من أي مكان و طريقة طلب دعوة من خارج USA" تتيح لمستخدميها الإستماع لملفاتهم الصوتية من أي مكان. لكنها افتراضيا تشتغل على متصفح أنترنت و ليس ببرنامج منفصل. في هذا الدرس سأقدم لكم برنامج Google music frame الذي يمكننا من الإستمتاع بخدمة google music دون الحاجة لمتصفح أنترنت. التطبيق سيكون على توزيعة أوبنتو 11.10.

1. تثبيت Google music frame

google music frame يلعب دور القارىء و مدير الصوتيات لخدمة google music. لتثبيته على أوبنتو 11.10 نضيف مخزن البرنامج لمخازن أوبنتو، نحدث النظام و نثبت البرنامج بالأوامر التالية تباعا  :


sudo add-apt-repository  ppa:janousek.jiri/google-music-frame-releases
sudo apt-get update
sudo apt-get install google-music-frame

 

معلومةمن لا يعرف كيفية إضافة مخزن يمكنه مراجعة الفقرة التالية من دورة لينكس، الطريق لما وراء النوافذ : مخازن البرامج في أوبنتو


يمكن تثبيت google music frame  من مدير برامج أوبنتو أيضا، لكن بعد إضافة مخزن البرنامج. يكفي البحث عن google-music-frame ثم تثبيته.

 

بعد التثبيت يكفي فتح البرنامج و الإتصال بحساب جمايل الذي فتحتم به حسابكم على google music لفتح حسابكم و البدء بالإستماع لملفاتكم الصوتية و إدارتها.

 

واجهة Google music frame

واجهة Google music frame

 

google music frame مدمج بطريقة ممتازة مع توزيعة أوبنتو، سواء بواجهة يونيتي أو جنوم شيل. من أيقونة البرنامج يمكن التحكم في الملفات الجاري الاستماع لها، تغييرها أو إضافتتها للائحة ملفات معينة إن كانت متوفرة.

 

دمج Google music frame على واجهة يونيتي

دمج Google music frame على واجهة يونيتي

 

على واجهة جنوم شيل أيضا :


Google music frame على واجهة جنوم شيل

Google music frame على واجهة جنوم شيل

 

في واجهة يونيتي google music frame مدمج مع مدير الصوت - Control volume. للحصول على نفس الدمج في جنوم شيل يجب تثبيت إضافة !

 

دمج google music frame في توزيعة أوبنتو

دمج google music frame في توزيعة أوبنتو