كاميرا الهاتف كمحرك بحث؟ مع Google Visual search ربما سيكون مستقبل البحث في الهاتف! هذا ما أكده المطور

الألماني Harmut Neven الذي يترأس تصميم منتج جديد إسمه visual Search، هذا الأخير سوف يستعمل كاميرا الهاتف للبحث بدل الكلمات كما يتم حالياً.

الفكرة هي أنك إذا أردت معلومات عن شيء ما، كيفما كان، لنقل أنك تقف أمام مسجد الحسن الثاني وأردت معرفة المزيد عنه، كل ما عليك فعله هو "ضرب يدك في جيبك"  لجلب هاتفك النقال وتصوير المسجد، بعد ذلك ترسل الصورة مباشرةً لسرفر google ليقوم بتحليلها واعطائك النتيجة فوراً !

 

google_goggle

 

البرنامج يستغني عن البحث بالكلمات ويعطي نتائج مباشرةً من الصورة. لكنه ورغم كل هذا فلا يزال في مراحله الابتدائية، فحسب دراسة حول البرنامج أُقِيمت لمعرفة جاهزية البرنامج لسوق البرامح الهاتفية، تبين أنه لازال به بعض المشاكل البسيطة التي لا زالت في طور الإصلاح. فالتقنية مثلاً تشتغل بسلاسة مع الكتب، أقراص الفيديو الرقمية، المعالم، الشعارات، معلومات الاتصال، الأعمال الفنية، الأعمال التجارية، المنتجات، الباركود والنصوص. لكنها مازلت متواضعة إذا التقطت صوراً للحيوانات، النباتات، السيارات، الاثات أو الملابس.

 

 

هذه التقنية التي أُطلق عليها اسم google Goggles يعني نظارات google Cool تعمل حاليا على Android : هاتف google، بنظام تشغيل Android 1.6 على الأقل.

وفقاً لمتحدثة جوجل Katie Watson فإن التقنية في طور التطوير لهواتف Iphone و-Blackberry والهواتف الذكية الاخرى( Smartphones ).

 

alt هل فعلاً يمكن لهذه التقنية تغيير طريقة البحث؟ وهل ترى أن للعالم العربي نصيب في كل هذا ؟!

NOTE! This site uses cookies and similar technologies

If you not change browser settings, you agree to it

I understand