الإصدار بيتا من النسخة القادمة من برنامج المحادثة الآنية ماسنجر متاح للتحميل من أيام. هذه النسخة عرفت تغييرات عديدة، لعل أهمها إدماج أكثر و أسهل للمواقع الاجتماعية في البرنامج، المحادثة بالفيديو بحودة عالية HD و ظهور خاصية تشخيص حالة الاتصال حسب كل شخص أو مجموعة من لائحة الأصدقاء.

 

live messenger blue

 

النسخة الجديدة تشتغل فقط على الويندوز 7 و الويندوز فيستا. مستخدمي الويندوز Xp مطالبين بالترقية للفيستا أو 7 للتمكن من استخدام البرنامج.

صفحة تحميل النسخة تتيح إمكانية تحميل البرنامج بلغات عديدة. سواء تعلق الأمر بتثبيت البرنامج أو الترقية من نسخة قديمة فالطريقة تبقى سهلة : دبل كليك و تابع...

 

 

wlm-beta

 

إدماج المواقع الاجتماعية

النجاح الذي حققته المواقع الاجتماعية كفايسبوك، تويتر و ماي سبايس جعل إدماجها في برامج المحادثة الآنية طريقة ذكية لعدم فقدان مستخدمي هذه البرامج، خصوصا أن المواقع الاجتماعية تتيح بالإضافة للمحادثة خدمات متعددة.

بعدما كانت البرامج متعددة البروتوكلات، بالخصوص على لينكس، السباقة لإدماج خدمة محادثة المواقع الاجتماعية التحق الماسنجر هذه المرة بها، لكن بدل المحادثة ركز على إدماج باقي الخدمات أيضا، كالتنبيهات، مستجدات الجدار و الأصدقاء.

wlm-facebook

 

wlm-window

متصل لشخص... غير متصل لآخر !

خاصية جديدة، رغم أن البعض يمكن أن يعتبرها مماثلة لخاصية البلوك. هذه الخاصية الجديدة تمكن من تشخيص حالة الاتصال حسب كل شخص أو مجموعة من لائحة الأصدقاء، فيمكن أن تظهر متصلا بالنسبة لصديق ما دون الآخرين أو العكس حسب رغبتك !

wlm-status

 

المحادثة بجودة فيديو عالية  HD

من له كاميرا ذات جودة عالية HD لا يمكنه إلا أن يسعد بهذه النسخة، فأخيرا يمكنه التمتع بمحادثة فيديو بجودة عالية. يمكن أيضا استخدام الكاميرا لترك رسائل مصورة للأصدقاء غير المتصلين.

 

 

wlm-hd