كيفية التحكم في مواقع الفيديو من خلال الأيفون وأغلب أنظمة تشغيل الهواتف الذكية. 

moviesأصبح الإقبال على مواقع الفيديو كبير لدرجة أنه لا يمر عليك يوم من دون مشاهدة الفيديوهات سواء على يوتيوب أو على منصات أخرى. ولأن هذا الإقبال قابله إقبال أخر يمكن أن نعتبره إدمان في حد ذاته! هو الهواتف الذكية، فقد أخرج لنا موقع TubeMote فكرة رائعة وهي التحكم في هذه المواقع بوسطات الهواتف الذكية من على الأريكة وفي راحة تامة.

التقنية تتم بمساعدة موقع يتم التسجيل فيه، ومن ثم إدخال رابط خاص بك على متصفح الحاسوب والتمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو من منصات الفيديو على الانترنت الكثيرة والمتعددة.

 

 التسجيل 

أول الأشياء التي يجب القيام بها هي التسجيل على موقع TubeMote.com يمكنك التسجيل من على الموقع على حاسوبك أو من على جهاز الهاتف ( أسهل! )، وكل ما ستحتاجه هو إسم مستخدم، كلمة مرور وايميل ( وبدون الحاجة للتفعيل !).

tubemote-signup

 الإستعمال

الأن وبعدما قمنا بالتسجيل في الموقع يجب أن نذهب لموقع www.tubemote.com على متصفح الهاتف وتسجيل الدخول هناك ستظهر لك نافذة بها جميع منصات الفيديو المدعومة من طرف الشركة، بالضغط على احدها ستظهر نافذة أخرى فيها يمكن كتابة ما تود البحث عنه.

 videos-tubemote 

لكن قبل البداية يجب عليك الذهاب إلى المتصفح على حاسوبك وإدخال الرابط التالي : www.tubemote.com/username وفي مكان username تكتب إسم المستخدم الذي أدخلته عند التسجيل في حالتي سيكون الرابط على الشكل التالي www.tubemote.com/mjma3com

بعد ذلك نقوم فقط بالتوجه للأيفون وإختيار الخدمة المراد التحكم بها وإدخال كلمة البحث، ثم إختيار الفيديو المراد تشغيله :

searchflield-tubemote

بعد ذلك سيظهر الفيديو في المتصفح على الحاسوب

window-tubemote

  على الأندرويد 

هناك تطبيق على google play لأصحاب الأندرويد يسمى TubeMote، له نفس خصائص الواجهة على المتصفح. لتجربة التطبيق من الرابط التالي : TubeMote app

لم أجرب التطبيق وذلك لعدم إمتلاكي لأي جهاز أندرويد، لذلك أود التنبيه على أن تقييم كثير من المستخدمين ليس بالجيد ( لا أعلم لماذا ! )

 

 منصات التشغيل

browsers platforms

 

 

ميزة البرنامج أنه يتيح لك التحكم الكامل وليس فقط مثلاً تحريك الماوس من خلال الهاتف الذكي، كما يمكنك من التحكم من خلال الويب، وليس حكراً على الويفي، مع أنه مجاني.