من إستعمل لينوكس أو الماك سيعرف بالتأكيد عن ماذا نتحدث هنا، فخاصية تمرير الماوس على النوافذ الغير نشيطة تأتي مدمجة في أنظمة التشغيل هاته. فقط

مايكروسوفت نسيت أن هذه الخاصية هي من أهم الخاصيات لربح الوقت ولم تدمجها مع أنظمة تشغيلها. في هذا الدرس سنشرح برنامج WizMouse الذي يضيف هذه الخاصية لعجلة الفأرة على نظام التشغيل ويندوز .

 

 

عجلة الفأرة

 

برنامج WizMouse هو برنامج يمكنك من تمرير الماوس وتحريك النوافذ الغير النشيطة ( النوافذ التي لا تشتغل عليها في الخلفية ) إلى الأعلى والأسفل، مما يفيد كثيراً أثناء تصفح الويب والكتابة في برنامج الوورد مثلاً ... فقط وبدون الضغط على هذه النوافذ يمكنك تصفحها .

من خاصيات هذا البرنامج أيضاً هو القدرة على الاحتفاظ بالنوافذ الممرر فوقها عجلة الفأرة، ما معناه أنك إن قمت بالتمرير فوق نافذة معينة سيقوم البرنامج بإختزال النافذة الحالية وإظهار النافذ الجديدة على أنها النافذة النشيطة ( وكأنك قمت بالضغط عليها ) . هذه الخاصية رغم أنها مفيدة إلا أنه كان سيكون من الأفضل لو استعملت اختصارات لوحات المفاتيح لتفعيلها وتعطيلها .

البرنامج يشتغل تلقائياً ولايحتاج منك لأي تعديل في الإعدادات فقط إن كنت تريد خاصية الاحتفاظ بالنوافذ أثناء تمرير عجلة الماوس عليها فقم بتفعيل الخيار :  bring Scrolling Windows to Foreground .

 

download WizMouse : برنامج مجاني لتفعيل التمرير على النوافذ في الخلفية.

الحجم : 578kb