برنامج firefox home للأيفون هو عبارة عن برنامج من تصميم شركة موزيلا، يمكنك من خلاله الإحتفاظ بصفحات المفضلة المسجلة على متصفح فايرفوكس. البرنامج وعلى عكس برنامج أوبرا للأيفون هو ليس عبارة عن متصفح كامل للويب فهو فقط يوفر لك إمكانية تصفح ما يوجد سابقاً في فايرفوكس على الحاسوب .

 

 

firefoxhome

فكرة البرنامج هي التزامن ( Synchronisation ). ولشرح مغزى البرنامج أكثر وهدفه لنقل أنك كنت تبحث عن هاتف لأحد المطاعم في الانترنت وفجأة رأيت الساعة فوجدت أنك ستتأخر على القطار أو الحافلة إن لم تخرج حالاً، لكنك يجب وأن تعرف ذلك الرقم. مع برنامج firefox home يمكنك أن تضغط على refresh وفوراً ستجد كل التبويبات التي كنت تعمل عليها على firefox في الحاسوب ظهرت على البرنامج في الأيفون بما في ذلك موقع المطعم الذي كنت تريد رقم هاتفه. الأن كل ما عليك فعله هو الدخول لهذه الصفحة والبحث عن ذاك الرقم .

 

إذاً البرنامج ليس بمتصفح ( ولا أظن أننا بحاجة لمتصفح على الأيفون ف-safari يكفي ويكفي !! )

كيفية الإستخدام

البرنامج يحتاج بالأساس لملحق يتم تنصيبه على فيرفكس، بعد ذلك يجب إنشاء حساب عليه، عند الانتهاء يتم إدخال هذه البيانات في البرنامج على الأيفون وسيشتغل أوتوماتيكياً. العملية بالتفصيل :

- قم بتنصيب الملحق من الصفحة التالية : Firefox Sync ، وذلك بالضغط على Add to Firefox والموافقة على الصفحة التالية التي تظهر.

- بعد إعادة تشغيل فيرفكس انشئ حساب على هذا الملحق وتذكر passphrase .

- عند الانتهاء من عملية التسجيل قم بتحميل برنامج firefox Home للأيفون من متجر البرامج على الرابط التالي : firefox Home

- قم بتشغيل البرنامج :

button

- الأن كل ما عليك فعله هو الضغط على i have a Sync Account، وإدخال البيانات التي قمت بانشائها في الملحق :

بعد ذلك سوف تجد جميع التبويبات ( tabs ) على هذا البرنامج كما ستجد كل مفضلتك أيضاً.

الصور التالية تبين ذلك :

 

 

بعد كل هذا يمكنك الأن أن ترى ذلك الرقم وأنت في طريقك. ملاحظة وهي أن البرنامج هو ليس كبرنامج readitlater والذي يمكنك من تصفح الصفحات لاحقاً بدون الحاجة للانترنت. البرنامج الذي بين أيدينا يحتاج الانترنت لفتح التبويبات وكذا المفضلة، مما يحد من إستعماله، ربما .

وجب الذكر على أن وقت صدور البرنامج هو 16/07/2010 .